☂ مُنّتَديَاتْ صَمتْ المَشَاعرْ☂
اهلاً وسهلاً بكَ عزيزي الزائر بمنتديات صمت المشاعر لكل العرب ندعوك للأنضمام لأسرتنا المتواضعة وندعوك للتسجيل معنا المديرة العامه وصاحبة الموقع صمت المشاعر ترحب بكم ويسرها زيارتكم مع فائق الأحترام والتقدير
☂ مُنّتَديَاتْ صَمتْ المَشَاعرْ☂
اهلاً وسهلاً بكَ عزيزي الزائر بمنتديات صمت المشاعر لكل العرب ندعوك للأنضمام لأسرتنا المتواضعة وندعوك للتسجيل معنا المديرة العامه وصاحبة الموقع صمت المشاعر ترحب بكم ويسرها زيارتكم مع فائق الأحترام والتقدير
☂ مُنّتَديَاتْ صَمتْ المَشَاعرْ☂
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

للجميع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  العاب اونلاينالعاب اونلاين  روايات لا تثبت احذر من نشرها O16  

 

 روايات لا تثبت احذر من نشرها

اذهب الى الأسفل 
+4
الساحر
♥♥♥سمو الامير♥♥♥
ياسر الخطيب
ابو مازن
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابو مازن

ابو مازن


نقاط : 1092
عدد المساهمات : 401
السٌّمعَة : 4

روايات لا تثبت احذر من نشرها Empty
مُساهمةموضوع: روايات لا تثبت احذر من نشرها   روايات لا تثبت احذر من نشرها Icon_minitime1السبت 05 ديسمبر 2009, 12:35 pm

روايات لا تثبت احذر من نشرها





[center][center]الرؤيا
المزعومة من خادم الحجرة النبوية المسمى الشيخ
أحمد

وصية أحمد خادم الحجرة النبوية ، الذي زعم أنه رأى النبي صلى الله عليه
وسلم وأوصاه ببعض الوصايا ، وأن من كتب هذه الوصية وكان فقيرا أغناه الله أو كان
مديونا قضى الله دينه أو عليه ذنب غفر الله له ولوالديه ، ومن لم يكتبها من عباد
الله اسود وجهه في الدنيا والآخرة ومن يكذب بها كفر ...الخ
.








عن علي بن أبي طالب قال: دخلت أنا و فاطمة عى
رسول الله صلى الله عليه سلم فوجدته يبكي بكاء شديدا فقلت: فداك أبي و أمي يا رسول
الله ما الذي ابكاك فقال صلى الله عليه و سلم يا علي: ليلة اسري بي الى السماء رأيت
نساء من أمتي في عذاب شديد و اذكرت شأنهن لما رأيت من شدة عذابهن رأيت امرأة معلقة
بشعرها يغلي دماغ رأسها و رأيت امرأة معلقة بلسانها و الحميم يصب في حلقها و رأيت
امرأة معلقة بثديها و رأيت امرأة تأكل لحم جسدها .....الذي ينتهي ب: على صورة الكلب
و النار تدخل من دبرها و تخرج من فمها فإنها كانت معلية نواحة ثم قال صلى الله عليه
و سلم: و يل لامرأة أغضبت زوجها و طوبى لامرأة رضى عنها زوجها ...
الخ





رواية المحادثة اللتي جرت بين سيدنا محمد صلي
الله عليه وسلم وأبليس: عن معاذ بن جبل رضى الله تعالى عنه عن ابن عباس (رضى الله
تعالى عنهما) قال : كنا مع رسول الله في بيت رجل من الأنصار في جماعة فنادى مناد :
يا أهل المنزل أتأذنون لي بالدخول ولكم إلي حاجة؟




قال : رسول الله وسلم : أتعلمون من المنادي



فقالوا : الله ورسوله أعلم

فقال : رسول الله هذا إبليس اللعين
لعنه الله تعالي فقال عمر بن الخطاب (رضى


الله تعالى عنه) أتأذن لي يا رسول
الله أن أقتله؟
... الخ


الدعاء الذي هز السماء

رواية الدعاء الذي هز السماء: كان رجل على عهد النبي صلى الله عليه
وسلم يتجر من بلاد الشام إلى المدينة ولا يصحب القوافل توكلاً منه على الله
تعالى... فبينما هو راجع من الشام عرض له لص على فرس، ....... الذي ينتهي ب: لقد
لقنك الله أسماءه الحسنى التي إذا دعي بها أجاب، وإذا سئل بها
أعطى



الحديث القدسي: يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك .. و غشيت وجهك بغشاء لئلا
تنفر من الرحم ... و جعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام .. و جعلت لك
متكأ عن يمينك و متكأ عن شمالك .. فأما الذي عن يمينك فالكبد .. و أما الذي عن
شمالك فالطحال .




الأعرابي الذي أبكى رسول الله وأنزل جبريل من السماء
مرتين


قصة الرسول صلى الله عليه وسلم والأعرابي: بينما النبي صلى الله عليه
واله وسلم في الطواف إذا سمع اعرابياً يقول: يا كريم فقال النبي خلفه: يا كريم فمضى
الاعرابي الى جهة الميزاب وقال: يا كريم فقال النبي خلفه : يا كريم فالتفت الاعرابي
الى النبي وقال: يا صبيح الوجه, يا رشيق القد , اتهزأ بي لكوني اعرابياً؟ ......
الذي تنتهي ب: فهبط جبريل على النبي وقال : يا محمد, السلام يقرئك السلام , ويقول
لك : يا محمد قلل من بكائك فقد الهيت حملة العرش عن تسبيحهم وقل لأخيك الاعرابي لا
يحاسبنا ولا نحاسبه فإنه رفيقك في الجنة.



حديث: مَنْ سكّان هذه الأبواب؟:
روى يزيد الرقاشي عن أنس بن مالك قال: جاء جبريل إلى النبي صلى الله عليه



وسلم في ساعةٍ ما كان يأتيه فيها متغيّر اللون، فقال له النبي صلى الله
عليه وسلم: (( مالي أراك متغير اللون )) فقال: يا محمد جئتُكَ في الساعة التي أمر
الله بمنافخ النار أن تنفخ فيها، ولا ينبغي لمن يعلم أن جهنم حق، و أن النار حق،
وأن عذاب القبر حق، وأن عذاب الله أكبر أنْ تقرّ عينه حتى يأمنها. فقال النبي صلى
الله عليه وسلم: (يا جبريل صِف لي جهنم )) قال: نعم، إن الله تعالى لمّا خلق جهنم
أوقد عليها ألف سنة فاحْمَرّت، ثم أوقد عليها ألف سنة فابْيَضّت، ثم أوقد عليها ألف
سنة فاسْوَدّت، فهي سوداء مُظلمة لا ينطفئ لهبها ولا جمرها....الخ
.



قصة الفتاة التي مرضت وعمرها ثلاث عشرة سنة ورأت زينب رضي الله عنها في
المنام ووضعت في فمها قطرات وشفيت من مرضها تماما ... وطلبت نشر هذه الوصية ثلاث
عشرة نسخة ... الخ .



نشرة الثعبان ، والتي تتضمن رسما لجنازة التف عليها ثعبان
وزعم كاتبها أنها جنازة رجل لايصلى … الخ .




من تهاون في الصلاة عاقبه الله
بخمس عشرة عقوبة


عقوبة تارك الصلاة ، والتي تتضمن حديث من ترك
الصلاة عاقبه الله بخمس عشرة عقوبة : ستة منها في الدنيا ، وثلاثة عند الموت ،
وثلاثة في القبر ، وثلاثة يوم القيامة ...
الخ



الحديث القدسي الطويل : يا ابن آدم لا تخافن من ذي سلطان مادام سلطاني
باقيا وسلطاني لا ينفد أبدا إلى قوله : يا ابن آدم أنا لك محب فبحقي عليك كن لي
محبا .





يا علي لا تنم إلا أن تأتي بخمسة
أشياء


حديث يا علي لا تنم إلا أن تأتي بخمسة أشياء وهي قراءة القرآن كله ،
والتصدق بأربعة آلاف درهم ، وزيارة الكعبة ، وحفظ مكانك في الجنة ، وإرضاء الخصوم
... الخ .




هذا ما فعل ثعلبة ، إذا ماذا نفعل
نحن في ذنوبنا


قصة ثعلبة بن عبدالرحمن التي فيها أن فتى من
الأنصار يقال له ثعلبة بن عبدالرحمن أسلم ، وكان يخدم النبي صلى اللّه عليه وسلم ،
فبعثه في حاجة ، فمر بباب رجل من الأنصار ، فرأى امرأة الأنصاري تغتسل فكرر إليها
النظر ، وخاف أن ينزل الوحي ، فخرج هارباً على وجهه.... والتي تنتهي ب: فلما دفنه
قيل له : يَا رَسُولَ اللّه رأيناك تمشي على أطراف أناملك ، قال : والذي بعثني
بالحق ماقدرت أن أضع قدمي على الأرض من كثرة أجنحة من نزل من الملائكة لتشيعه
.


___________


منشورة العلاج باسماء الله الحسنى: والتي خصص فيها اسم من أسماء الله
لكل مرض معين وكانت طريقة العلاج:



وضع اليد اليمنى على مكان الالم
وذكر التسبيح الى ما شاء الله ... وتكرر ذلك حتى باذن الله يزول الالم ... والله
الشافي




عن رسول الله صلى الله عليه وآله
وسلم قال : ليلة المعراج عندما وصلت إلى السماء رأيت ملكا له ألف يد وفي كل يد ألف
اصبع وكان يعد بأصابعه



فسألت جبرائيل عليه السلام عن اسمه
وعن وظيفته وعمله ، فقال إنه ملك موكل على عدد قطرات المطر النازلة إلى الأرض

فسألت الملك : هل تعلم عدد قطرات المطر النازلة من السماء إلى
الأرض
منذ خلق الله الأرض ؟ ..... الى نهاية
الحديث




جاء أعرابي إلى الرسول صلى
الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله جئت أسألك عما يغنيني في الدنيا والآخرة فقال
رسول الله صلى الله عليه وسلم سل ما بدا لك: قال: أريد أن أكون أعلم الناس فقال صلى
الله عليه وسلم اتق الله تكن أعلم الناس .. الحديث طويل - أكثر من 25 سؤالاً
وعنوانه (الحديث الذي جمع فأوعى) وأنه رواه الإمام أحمد بن
حنبل



عشرة تمنع
عشرة


حديث عشرة تمنع عشرة الفاتحة تمنع غضب الرب سورة يس تمنع عطش يوم
القيامة الى آخره

عشرة تمنع عشرة


قال
رسول الله صلى الله عليه وسلم:

عشرة تمنع عشرة:
سورة
الفاتحة... تمنع غضب الله
سورة يس... تمنع عطش يوم القيامة
سورة سورة
الدخان... تمنع اهوال يوم القيامة
سورة الواقعة... تمنع الفقر
سورة
الملكـ... تمنع عذاب القبر
سورة الكوثر... تمنع الخصومة
سورة الكافرون...
تمنع الكفر عند الموت
سورة الاخلاص... تمنع النفاق
سورة الفلق... تمنع
الحسد
سورة الناس... تمنع الوسواس
(( لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من
الظالمين ))
لم يدع بها مسلم في شيء إلا قد استجاب الله له

التحقيق:
هذا الحديث لايصح عن النبي صلى الله عليه وسلم
قال
العلامة ابن عثيمين رحمه الله :

زعم هذا الكاذب عشرة تمنع عشرة الفاتحة تمنع
غضب الرب الى آخره وهذا أيضا حديث مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله
وسلم.
كما سئل الشيخ / الشريف حاتم بن عارف العوني
السؤال: قال رسول
الله – صلى الله عليه وسلم – عشرة تمنع عشراً وهي: سورة الفاتحة تمنع غضب الرب ،
وسورة يس تمنع عطش القيامة ، وسورة الدخان تمنع أهوال يوم القيامة ، وسورة الواقعة
تمنع الفقر ، وسورة الملك تمنع عذاب القبر ، وسورة الكوثر تمنع خصومات الخصماء ،
وسورة الكافرون تمنع الكفر عند الموت ، وسورة الإخلاص تمنع النفاق ، وسورة الفلق
تمنع الحسد ، وسورة الناس تمنع الوسواس .


الجواب:
الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ،
وعلى آله وصحبه ومن والاه ، أما بعد : فالحديث الذي ذكره السائل في فضل عشر سورٍ من
القرآن الكريم حديث موضوع مكذوب على النبي – صلى الله عليه وسلم – تحرم نسبته إليه
– صلى الله عليه وسلم – لقوله - صلى الله عليه وسلم - :" من حدّث عني بحديث يُرى
أنه كذب فهو أحد الكاذبين " . فقد ذكر ابن قيم الجوزية – رحمه الله – ما صح فيه فضل
من سور القرآن ولم يذكر هذا الحديث الذي سأل عنه السائل ، ثم قال ابن القيم بعد ذلك
: " ثم سائر الأحاديث بعدُ كقوله : من قرأ سورةَ كذا أُعطِيَ ثواب كذا فموضوعة على
رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ( المنار المنيف : رقم 225 – 238) . وكذلك فعل
عمر بن بدر الموصلي في كتابه ( المغني عن الحفظ والكتاب ) ، حيث قال : " فلم يصح في
هذا الباب شيء غير قوله في .. " فذكر ما يصح ولم يذكر الحديث المسؤول عنه وتعقبه
محققه، وهو الشيخ أبو إسحاق الحويني ، بزيادة أحاديث صححها ، فلم يذكـر أيضـاً هذا
الحديث ( جُنّة المرتاب : 121-145) . وكذلك فعل السيوطي ( على توسُّعِه في التصحيح)
فأورد ما ليس بموضوع في فضائل القرآن ، فلم يذكر هذا الحديث ، فيكون عنده موضوعاً (
الإتقان للسيوطي : 2/1113-11130). وتابعهم ابن هِمّات في كتابه ( التنكيت والإفادة
: 30-40)، وفضيلة الشيخ بكر أبو زيد في ( التحديث بما قيل لا يصح فيه حديث : 122-
123 رقم 191-193). ومع ذلك : فقد صحت أحاديث أخرى في فضل السور الواردة في الحديث
الذي سأل عنه سائل ، فقد صح في سورة الفاتحة ، وسورة الإخلاص ، والمعوذتين ،
والكافرون ، والملك أحاديث في فضلها على وجه الخصوص أما سورة : يس ، والدخان ،
والواقعة ، والكوثر ، فلم يصح في تخصيصها بالفضل حديث . هذا مع ما ثبت في فضل قراءة
جميع سور القرآن ، وما جاء في الحث على تلاوته وتدبره وتعلمه وتعليمه والعمل بما
فيه كتاب الله – تعالى- وفي صحيح أحاديث رسول الله –صلى الله عليه وسلم – والله
أعلم . والحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على إمام الأنبياء والمرسلين وعلى
آله وأصحابه والتابعين .





دعاء مبارك عظيم الشأن جليل
المقدار ( قيل أن جبريل عليه السلام أتى الرسول صلى الله عليه وسلم فقال : يا محمد
, السلام يقرئك السلام , ويخصك بالتحية والإكرام , وقد أوهبك هذ الدعاء الشريف .يا
محمد , ما من عبد يدعو بهذا الدعاء وتكون خطاياه وذنوبه مثل أمواج البحر , وعدد
أوراق الأشجار وقطر الأمطار بوزن السماوات والأرض , إلا غفر الله تعالى ذلك كله
.وقال عمر بن الخطاب رضى الله تعالى عنه , بهذا الدعاء ظهر الإسلام والإيمان
..........وقال عثمان بن عفان رضى الله تعالى عنه , نسيت القرآن مراراًَ كثيرة
فرزقني الله حفظ القرآن ببركة هذا الدعاء .وقال سيدنا أبو بكر الصديق رضى الله
تعالى عنه , كلما أردت أن أنظر إلى النبي (صلى الله عليه وسلم ) في المنام , أقرأ
هذا الدعاء . وقال سيدنا علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضى الله تعالى عنه...
الخ

هذا الحديث ليس له أصل وهو موضوع ومكذوب على رسول الله -صلى الله عليه
وسلم-




هل تعلم لماذا حدد الله عز وجل الصلاوات الخمس
في مواعيدها التي نعرفها ؟؟؟ روي عن علي رضي الله عنه ' بينما كان الرسول صلى الله
علية وسلم جالس بين الانصار والمهاجرين أتى إليه جماعه من اليهود فقالوا له: يا
محمد أنا نسألك عن كلمات أعطاهن الله تعالى لموسى بن عمران لا يعطيها إلا نبيا
مرسلا او ملكا مقربا فقال النبي صلى الله علية وسلم سلوا ، فقالوا يا محمد اخبرنا
عن هذه الصلوات الخمس التي افترضها الله على امتك ؟ فقال النبي صلى الله عليه و سلم
: اما صلاة الظهر إذا زالت الشمس يسبح كل شئ لربه .......
إلخ




من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه
نور

من ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركة
من ترك صلاة العصر
فليس في جسمه قوة

من ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمرة
من
ترك صلاة العشاء فليس في نومه
راحة





من دعا بهذا الدعاء استجاب الله له , كما قال رسول الله
صلى الله عليه واله وسلم لو دعي بهذا الدعاء على مجنون لأفاق , ولو دعي بهذا الدعاء
على امرأه قد عسر عليها لسهل الله عليها , ولو دعي بهذا الدعاء على صفائح الحديد
لذابت............ والذي يبدأ بـ اللهم انت الله انت الرحمن انت الرحيم الملك
القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر الأول والأخر الظاهر والباطن
الحميدالمجيد المبدىء




كيف تموت الملائكة

بعدما ينفخ إسرافيل
عليه السلام في الصور النفخة الأولى تستوي الأرض من شدة الزلزلة فيموت أهل الأرض
جميعا و تموت ملائكة السماوات السبع و الحجب و السرادقات و الصافون و المسبحون و
حملة العرش و أهل سرادقات المجد و الكروبيون و يبقى جبريل و ميكائيل و إسرافيل و
عزرائيل ملك الموت عليهم السلام .
موت الملك (( جبريل عليه السلام
))

يقول الجبار جل جلاله : يا ملك الموت من بقي ؟؟ _ و هو أعلم _ فيقول ملك
الموت : سيدي و مولاي أنت أعلم بقي إسرافيل و بقي ميكائيل و بقي جبريل و بقي عبدك
الضعيف ملك الموت خاضع ذليل قد ذهلت نفسه لعظيم ما عاين من الأهوال .. فيقول له
الجبار تبارك و تعالى : انطلق إلى جبريل فأقبض روحه فينطلق إلى جبريل فيجده ساجدا
راكعا فيقول له : ما أغفلك عما يراد بك يا مسكين قد مات بنو آدم و أهل الدنيا و
الأرض و الطير و السباع و الهوام و سكان السماوات و حملة العرش و الكرسي و
السرادقات و سكان سدرة المنتهى و قد أمرني المولى بقبض روحك !
فعند ذلك يبكي
جبريل عليه السلام و يقول متضرعا إلى الله عز و جل : يا الله هوّن علي سكرات الموت
( يا الله هذا ملك كريم يتضرع و يطلب من الله بتهوين سكرات الموت و هو لم يعصي الله
قط .. فما بالنا نحن البشر و نحن ساهون لا نذكر الموت إلا قليلا ) .. فيضمه ضمه
فيخر جبريل منها صريعا فيقول الجبار جل جلاله : من بقي يا ملك الموت : من بقي يا
ملك الموت _ و هو أعلم _ فيقول : مولاي و سيدي بقي ميكائيل و إسرافيل و عبدك الضعيف
ملك الموت.
موت الملك(ميكائيل عليه السلام الملك المكلف بالماء و القطر
))

فيقول الله عز و جل لملك الموت انطلق إلى ميكائيل.. وينطلق فيجده ينتظر
المطر ليكيله على السحاب .. فيقول له : ما أغفلك يا مسكين عما يراد بك ! ما بقي
لبني آدم رزق و لا للأنعام و لا للوحوش و لا للهوام .. قد أهلك أهل السماوات و
الأرضين و أهل الحجب و السرادقات و حملة العرش و الكرسي و سرادقات المجد و
الكروبيون و الصافون و المسبحون و قد أمرني ربي بقبض روحك .. فعند ذلك يبكي ميكائيل
و يتضرع إلى الله و يسأله أن يهوّن عليه سكرات الموت .. فيحضنه ملك الموت و يضمه
ضمه يقبض روحه فيخر صريعا ميتا لا روح فيه .. فيقول الجبار جل جلاله : من بقي _ و
هو أعلم _ يا ملك الموت ؟ .. فيقول مولاي و سيدي أنت أعلم .. بقي اسرافيل و عبدك
الضعيف ملك الموت .
موت الملك ((إسرافيل عليه السلام )) - ( الملك الموكل بنفخ
الصور )

فيقول الجبار تبارك و تعالى : انطلق إلى إسرافيل فأقبض روحه ..
فينطلق كما أمره الجبار إلى إسرافيل (و إسرافيل ملك عظيم ) .. فيقول له ما أغفلك يا
مسكين عما يراد بك ؟؟ .. قد ماتت الخلائق كلها و ما بقي أحد و قد أمرني الله بقبض
روحك .. فيقول إسرافيل : سبحان من قهر العباد بالموت سبحان من تفرد بالبقاء .. ثم
يقول مولاي هوّن علي مرارة الموت .. فيضمه ملك الموت ضمه يقبض فيها روحه فيخر صريعا
فلو كان أهل السماوات و الأرض في السماوات و الأرض لماتوا كلهم شدة وقعته .
موت
ملك (( الموت عليه السلام )) - ( الموكل بقبض الأرواح )

فيسأل الله ملك
الموت من بقي يا ملك الموت ؟؟ _ و هو أعلم _ فيقول مولاي و سيدي أنت أعلم بمن بقي
.. بقي عبدك الضعيف ملك الموت .. فيقول الجبار عز وجل : و عزتي و جلالي لأذيقنك ما
أذقت عبادي أنطلق بين الجنة و النار و مت .. فينطلق بين الجنة و النار فيصيح صيحة
لولا أن الله تبارك و تعالى أمات الخلائق لماتوا عن آخرهم من شدة صيحته
فيموت.
ثم يطلع الله تبارك و تعالى إلى الدنيا فيقول .. : يا دنيا أين أنهارك
أين أشجارك و أين عمارك ؟؟ .. أين الملوك و أبناء الملوك و أين الجبابرة و أبناء
الجبابرة ؟؟ أين الذين أكلوا رزقي و تقلبوا في نعمتي و عبدوا غيري ؟؟ .. لمن الملك
اليوم ؟؟
فلا يجيب أحد
فيرد الله عز و جل فيقول الملك لله الواحد القهار
..
التحقيق:
هذا الحديث (حديث موت الملائكة )
كذب على الله ورسوله
ومنتشر في المنتديات كثيراً
وهو في كتاب (بستان الواعظين ورياض السامعين)‎ لابن
الجوزي وفيه من الأحاديث الضعيفة والموضوعة
فلا يجوز نشر هذا الحديث.



________



[center][center]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

أيها الأحبة في الله هذه
رسالة وددت لو تعونها كما وعيتها لعل الله يغفر لنا الخطايا إنه هو الغفور
الرحيم.

كلمات نحسبها دعاء.. وقد تكون علينا بلاء
منها
......


" اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكني أسألك اللطف
فيه"

سبب النهي: فيه سوء أدب مع الله تعالى لأن فيه نوعاً من التحدي
فكأنه يقول: يا

رب افعل ما شئت ولكن الطف فيه، بدلاً من أن يدعوه
متذللاً أن يرفع عنه البلاء تماماً

ويعرف أنه بضعفه ليس حملاً للحظة
ابتلاء واحدة من رب العالمين

" وأيضاً فيه منافاة للحديث الشريف عن رسول
الله صلى الله عليه وسلم: "لا يردُّ القضاء إلا الدعاء


~~~~~~~~~~~~

" الله يكفينا شر هذا الضحك"
سبب
النهي: لا يجوز لأنه من الطِّيرة (التشاؤم)، وتوقع شيء مكروه سيحدث والعياذ
بالله

~~~~~~~~~~~~

" قول: "لا حول الله"
سبب
النهي: هذا من نتائج ثقافة المسلسلات، وهو نفي يقتضي كفر قائله إذا
قصد

النفي عياذا بالله من ذلك
والأصل من هذه الجملة: لا حول
ولا قوة إلا بالله

أو يـا حول الله (الاستعانة بحول الله و قوته سبحانه
وليس نفيها)

~~~~~~~~~~~~

"قول بعض الناس: "الدين لب
وقشور"

سبب النهي: لأن القشور لا فائدة فيها غالباً بل وترمى وتُهمل..
بينما الدين كله خير أصوله

وفروعه وواجباته
وسننه

~~~~~~~~~~~~

" قول: "فلان شكله غلط"
"
أو: "دي مش ممكن تكون خلقة ربنا"

سبب النهي: لأن فيه سخرية على خلق الله
تعالى واعتراضاً عليه وسخرية على الشخص نفسه مما فيه غيبة وإهانة
له

~~~~~~~~~~~~

" تسمية نوع من الزهور: "عبَّاد
الشمس"

سبب النهي: لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار والزهور لا تعبد
سوى الله سبحانه وتعالى ويجب تصحيح

هذا المصطلح مثلا بتسمية هذه الزهرة
ب: زهرة الشمس أو تبَّاع الشمس أو دوار الشمس وهي
الأصح.

~~~~~~~~~~~~

القول عن الميت: "دُفن في مثواه
الأخير"

سبب النهي: لأن هذه الجملة تتضمن إنكار البعث لأن القبر ليس
المثوى الأخير

~~~~~~~~~~~~

القول إذا ابتُلِيَ أحدهم
بمصيبة: "فلان ما يستاهل"

سبب النهي: لأن فيه اعتراض على حكم الله واتهام
لله سبحانه وتعالى بالظلم اذا افتُرِضَ أنه لا يستحق هذا الابتلاء


تعالى الله عن ذلك.. وفيه جهل عن حكمة الابتلاء في بعض الأحيان برفع درجات
المبتلى

~~~~~~~~~~~~

القول عن الذي مات: "ربنا افتكره..
تذكره"

سبب النهي: لأن فيه نسبة صفة النسيان إلى ذات الله عز وجل، تعالى
الله عن ذلك..

والله سبحانه وتعالى لا ينسى أحداً من خلقه ولا يتذكره إلا
عند مجيء أجله فقط!! تعالى عن ذلك
سبحانه

~~~~~~~~~~~~

قول: "نسيتني يا فلان نساك
الموت"

سبب النهي: لأنهم حكموا على ملك الموت بأنه ينسى ويقول الله
سبحانه وتعالى فيكتابه الحكيم : "لِكُلِّ أَجَلٍ
كِتَابٍ"

~~~~~~~~~~~~

قول: "شاءت حكمة الله
كذا"

سبب النهي: لأن الحكمة أمر معنوي لا مشيئة لها والذي يشاء هو الله
تعالى فالصواب: شاء الله تعالى كذا

~~~~~~~~~~~~

قول بعض
المرضى: "لعنة الله على المرض"

سبب النهي: لأن الله تعالى هو الذي قدَّر
المرض ومن سبَّه فقد سب مشيئة الله واعترض على
قضائه

~~~~~~~~~~~~

قول: "من علمني حرفا صرت له
عبدا"

سبب النهي: لأنه مبني على حديث موضوع.! ! ! راجع فتاوى ابن تيمة
ج18 ص345

~~~~~~~~~~~~

قول: "اليوبيل الفضي أو
الذهبي"

سبب النهي: لأن اليوبيل كلمة يهودية معناها الخلاص والتحرير،
والاحتفال به فيه اتباع لهم

~~~~~~~~~~~~

تسمية الأحكام
الشرعية: "عادات وتقاليد"

سبب النهي: لأنها توهم بأن الإسلام عادات
ورثناها عن أسلافنا تقبل التغير أو التبديل

وتوحي بعدم التقيد باتباعها
كما أن العمل بها -اذا اعتبرناها كذلك- ينقصه النية من ابتغاء

وجه الله
في اتباع دينه الحق والعمل بأوامره والانتهاء عن نواهيه فتذهب أعمالنا هباءً
والعياذ بالله

~~~~~~~~~~~~

قول: "مات فلان
شهيداً"

سبب النهي: لأن الشهادة لشخص معين لا تجوز إلا بنص شرعي أو اتفاق
عليه

والأصح الدعاء له مثلا: يارب احتسبه/إقبله من الشهداء وليس التقرير
بذلك تأكيداً

~~~~~~~~~~~~

القول للمتزوج: "بالرفاء
والبنين"

سبب النهي: لأن هذه التهنئة تهنئة أهل
الجاهلية

~~~~~~~~~~~~

قول البعض: "الله يظلمك كما
ظلمتنني"

سبب النهي: لأن فيها اتهاما لله بالظلم، تعالى الله عن
ذلك

~~~~~~~~~~~~

قول: "الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه
سواه"

سبب النهي: سوء أدب مع الله يتضمن إعلاناً أنك تكره ما قضى الله،
وكان

." الرسول صلى الله عليه وسلم إذا أصابه مكروه يقول: "الحمد لله رب
العالمين على كل حال
[/center]
[/center]
[/center]

[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسر الخطيب

ياسر الخطيب


نقاط : 546
العمر : 41
عدد المساهمات : 355
السٌّمعَة : 1

روايات لا تثبت احذر من نشرها Empty
مُساهمةموضوع: رد: روايات لا تثبت احذر من نشرها   روايات لا تثبت احذر من نشرها Icon_minitime1الأربعاء 09 ديسمبر 2009, 11:40 am

شكراً لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥♥♥سمو الامير♥♥♥
عضو متــــألق
عضو متــــألق
♥♥♥سمو الامير♥♥♥


نقاط : 10408
العمر : 39
عدد المساهمات : 224
السٌّمعَة : 0

روايات لا تثبت احذر من نشرها Empty
مُساهمةموضوع: رد: روايات لا تثبت احذر من نشرها   روايات لا تثبت احذر من نشرها Icon_minitime1الخميس 10 ديسمبر 2009, 11:36 am

روايات لا تثبت احذر من نشرها 40


روايات لا تثبت احذر من نشرها 5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://samtalmshaar.yoo7.com
الساحر

الساحر


نقاط : 100
العمر : 33
عدد المساهمات : 43
السٌّمعَة : 0

روايات لا تثبت احذر من نشرها Empty
مُساهمةموضوع: رد: روايات لا تثبت احذر من نشرها   روايات لا تثبت احذر من نشرها Icon_minitime1السبت 26 ديسمبر 2009, 4:57 am

روايات لا تثبت احذر من نشرها Goodtopic

روايات لا تثبت احذر من نشرها 40
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكــون المشاعــر

روايات لا تثبت احذر من نشرها I44i959dfeebb1
سكــون المشاعــر


نقاط : 1075
العمر : 38
عدد المساهمات : 984
السٌّمعَة : 0

روايات لا تثبت احذر من نشرها Empty
مُساهمةموضوع: رد: روايات لا تثبت احذر من نشرها   روايات لا تثبت احذر من نشرها Icon_minitime1السبت 26 ديسمبر 2009, 10:07 am

روايات لا تثبت احذر من نشرها 135872





روايات لا تثبت احذر من نشرها 19_1147585703
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبه
عضو نشيط
عضو نشيط
هبه


نقاط : 299
العمر : 39
عدد المساهمات : 198
السٌّمعَة : 0

روايات لا تثبت احذر من نشرها Empty
مُساهمةموضوع: رد: روايات لا تثبت احذر من نشرها   روايات لا تثبت احذر من نشرها Icon_minitime1الإثنين 28 ديسمبر 2009, 10:48 am

روايات لا تثبت احذر من نشرها 5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شجون المشاعر
المراقب العام
المراقب العام
شجون المشاعر


نقاط : 462
العمر : 39
عدد المساهمات : 360
السٌّمعَة : 0

روايات لا تثبت احذر من نشرها Empty
مُساهمةموضوع: رد: روايات لا تثبت احذر من نشرها   روايات لا تثبت احذر من نشرها Icon_minitime1الجمعة 01 يناير 2010, 8:33 am

روايات لا تثبت احذر من نشرها 135872
روايات لا تثبت احذر من نشرها 19_1147585703
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو مازن

ابو مازن


نقاط : 1092
عدد المساهمات : 401
السٌّمعَة : 4

روايات لا تثبت احذر من نشرها Empty
مُساهمةموضوع: رد: روايات لا تثبت احذر من نشرها   روايات لا تثبت احذر من نشرها Icon_minitime1الأحد 24 يناير 2010, 8:48 am

اشكركم على المرور الطيب الجميل

وجعلنا واياكم من سيتمعون القول فيتبعون احسنه

وجعلنا واياكم ايضا فى خدمه هذا المنتدى الطيب

وانه مبشر بالخير ان شاء الله

تقبلو شكرنا وفوتتنا من هنا

حمووو الاسوانى


شكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبود




نقاط : 771
عدد المساهمات : 430
السٌّمعَة : 0

روايات لا تثبت احذر من نشرها Empty
مُساهمةموضوع: رد: روايات لا تثبت احذر من نشرها   روايات لا تثبت احذر من نشرها Icon_minitime1الثلاثاء 09 فبراير 2010, 10:52 am

روايات لا تثبت احذر من نشرها Kgle0m6h2egr

روايات لا تثبت احذر من نشرها A6har.net-1b550b979d
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
روايات لا تثبت احذر من نشرها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 3 روايات لروائية و الكاتبة : أحلام مستغانمي ____........
» غربان تثبت قدرتها على التفكير المنطقى
» احذر 3 دقائق الاولى من الأستيقاظ
» دراسة تثبت ان الامهات الثرثارات ينجبن اطفال اكثر ذكاء
» احذر تلك الطرق فى تنشئة الطفل ، أساليب خاطئة لتربية الطفل ، اخطاء يجب تجنبها فى معاملة الاطفال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
☂ مُنّتَديَاتْ صَمتْ المَشَاعرْ☂  :: القسم الاسلامي :: الدفاع عن الاسلام-
انتقل الى: